shabab cool

shabab cool



 
الرئيسيةmohab kairاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوم اليتيم بس مش العالمى المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Mohamed Ayman

مشرفمشرف


~][ الجنٍسَ ][~ : ذكر عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: يوم اليتيم بس مش العالمى المصرى   الثلاثاء مارس 30, 2010 5:42 am

وقفة لدعم يوم اليتيم العربى بالأهرامات غدا



الخميس، 25 مارس 2010 - 10:57
تجمع 5000 طفل يحملون العلم المصرى تحت سفح الأهرامات


كتبت دينا عبد العليم
var addthis_pub="tonyawad";



يجتمع 5000 طفل من مصر حاملين العلم المصرى يوم، الجمعة، الموافق 26 مارس الحالى تحت سفح الأهرامات، فى وقفة رمزية يوجهون خلالها نداء إلى العالم أجمع ومؤسسات المجتمع الدولى، يدعون خلالها لاعتبار يوم اليتيم العربى يوما عالميا، إضافة لحث المجتمع الدولى على دعم ومساندة الأطفال الأيتام وتقديم كافة الإمكانات لمساعدة مؤسساتهم.

صرحت بذلك إنجى فايد، مدير التنمية الثقافية بالمجلس الأعلى للآثار، وقالت إن الوقفة تهدف أيضا إلى التأكيد على أهمية زيارة المتاحف والمناطق الأثرية، لتنمية الوعى الثقافى الأثرى لدى الأطفال والشباب، والمحافظة على الآثار وحمايتها، مشيرة إلى أن هذه الوقفة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للآثار ودار الأورمان، واستكمالا للمسيرة التى تم تنظيمها فى التاسع من أغسطس الماضى عند سفح الأهرامات.

وأضافت أن المجلس يحرص على دعم الجمعيات الأهلية فى مصر بمنحهم مشاركة مجانية فى كافة أنشطة المجلس الثقافية والفنية والتربوية والتعليمية، موضحة أن وقفة الأطفال تهدف أيضا إلى تسجيل رقم قياسى عالمى عبر تجمع 5000 طفل يحملون العلم المصرى تحت سفح الأهرامات، دعما لهدف نبيل هو مساندة والوقوف بجانب الطفل اليتيم ومساعدته على العيش بصورة كريمة.

يذكر أن هذا الاحتفال يعد نموذجا للتعاون المنشود بين الدولة ومنظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، ممثلا فى مجموعة "موبينيل"، إيمانا من الجميع بأهمية الدور الاجتماعى من كافة مؤسسات المجتمع.

يذكر أن الدكتور زاهى حواس، الأمين العام للمجلس، كان قد أنشأ إدارة التنمية الثقافية بالمجلس للعمل على تشجيع الأطفال على زيارة المتاحف والمناطق الأثرية، وتحفيز الأطفال للمشاركة فى الحياة الاجتماعية، إضافة إلى تنمية الوعى الأثرى لأطفالنا وشبابنا والدعوة لزيارة المناطق الأثرية والمتاحف، للتعرف على آثار بلدهم وتأكيد الهوية المصرية بداخلهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوم اليتيم بس مش العالمى المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shabab cool :: {{منتديات كلو على كلو}} :: منتديات العامة-
انتقل الى: