shabab cool

shabab cool



 
الرئيسيةmohab kairاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اي فون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr_mohab kair
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


~][ الجنٍسَ ][~ : ذكر عدد المساهمات : 452
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 22
الموقع : http://www.shhbabcool.yoo7.com

مُساهمةموضوع: اي فون   الثلاثاء يونيو 09, 2009 11:01 am

ثورة الاتصالات غيرت من شكل العالم تكنولوجياً خلال السنوات القليلة الماضية ومازالت، حيث أضحت التليفونات الخلوية من ضروريات الحياة اليومية. ولذا أصبحت هناك مناف س ة محتدمة بين كبريات الشركات المصنِعة ةالمبرمِجة لتلك الأجهزة لجذب أكبر نسبة من المستهلكين من خلال ابتكارات اشد جذباً واقوى تاثيرا.


حالياً يشهد سوق التليفونات الخلوية منافسة شرسة بين كبريات الشركات كنوكيا وموتورولا وسامسونج. وأخيراً دخلت "أبل" المنافسة بعد نجاحها في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات سوق التليفونات الخلوية في ظل إدارة ستيف جوبز الناجحة للشركة. ويدور الصراع الحالي بينها على الابتكار الحديث، الـ اي فون.





أبل منافساً حقيقيا بالـ آي فون



اقتحمت شركة أبل Apple عالم الهواتف الخلوية بإعلانها عن إطلاق هاتفها الجديد اي فون، خلال معرض Macworld Expo في شهر يناير من عام 2007. وترى الشركة بأن هذا الهاتف أكثر تطوراً من الهواتف الحالية بمقدار خمس سنوات. وقد حظي الجهاز بتغطيه إعلاميه واسعة منذ الإعلان عنه. وطُرح بالفعل في الأسواق الأمريكية في يوليو من نفس العام وقد قصر توزيعه فقط على أسواق الولايات المتحدة في مراحل إنتاجه الأولى. بحسب تقرير واشنطن.



ونتيجة للتغطية الإعلامية المكثفة لهذا الجهاز حظي المنتج بإقبال شديد على اقتنائه حيث اصطف بعض المشترين لأيام خارج منافذ بيع شركة أبل وإيه تي آند تي، في مختلف أنحاء الولايات المتحدة لضمان حصولهم على الجهاز، فيما قالت الشركة في اليوم الأول لطرح الجهاز، إنها ستقنن البيع بجهازين فقط لكل فرد نتيجة لشدة الإقبال على الجهاز.



وتطمح شركة أبل من خلال منتجها الجديد إلى أن تستحوذ على حصة تصل إلى 1% من سوق الاتصالات العالمية في صراع مع شركات كبرى في هذا المجال، وخصوصاً شركات نوكيا وسامسونج وغيرها من الشركات العملاقة. وبعد انتشاره السريع في أسواق الولايات المتحدة، شهدت الأسواق الأوروبية والأسيوية إقبالاً شديداً عليه. وأخيراً أضحى هذا الجهاز منافساً لنظيره من إنتاج الشركات الأخرى رغم جملة العقبات التي تواجه استخدامه واقتنائه بالدول العربية.





انتشار "أي فون" في الشرق الأوسط

لم يقتصر انتشار هذا الجهاز الجديد على السوق الأمريكي ولكن بدأ الانتشار في كافة الأسواق الدولية بداية من الدول الأوربية. فقد تم طرحه في السوق الأوربية في التاسع من نوفمبر 2007، ولم يعد مقتصراً على العمل مع شركة إيه تي آند تي الأمريكية ولكن مع شبكات أخري كشبكة O2 بإنجلترا وشبكة T-Mobile بألمانيا. و طرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا. أما بالنسبة للدول العربية ودول الخليج خاصة فلم تعلن شركة أبل عن ميعاد طرح الجهاز في السوق العربية حتى الآن.



واقتصرت اتفاقياتها داخل الولايات المتحدة على مستخدمي شبكة AT&T إلى جانب عده دول أوروبيه سبق ذكرها، إلا أن تصدير الجهاز بشكل غير شرعي انتشر بسرعة كبيره وخصوصاً إلى الصين ودول الشرق الأوسط حيث يتم كسر شفرة الجهاز داخل هذه الدول وتحويله بشكل غير قانوني إلى اللغة الصينية داخل الصين والى اللغة العربية داخل الدول العربية وبيعه بسعر يزيد عن سعره الأصلي داخل الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 150 دولار للجهاز.



وبالرغم من ارتفاع سعر جهاز (أي فون IPhone) خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث يُباع بسعر يتراوح ما بين 500 إلى 800 دولار إلى جانب انتشار الأجهزة الصينية المقلدة للجهاز، حيث بدأ الباحثون والمطورون الصينيون في عمل تقليد لهذا الجهاز بشكل يصعب التمييز بينهم، إلى جانب إعداد برامج جاهزة يمكن من خلالها تشغيل IPhone على الشبكات الداخلية بطرق غير قانونية.



ولهذا قامت شركه أبل بتوجيه تحذيرات إلى المستهلكين من خطورة استخدام البرامج المقلدة، أو استخدامه في الدول غير المرخص لها ومن ضمنها الدول العربية.





معوقات تشغيل الـ أي ف ون بالدول العربية

بالرغم من أن الجهاز لم يتم حتى الآن تعريبه قانونياً من شركه أبلApple ، إلا أنه يلقى رواجاً كبيراً في منطقه الشرق الأوسط، وخصوصا الدول الخليجية. ففي التقرير الصادر من شركة Net Applications الشهيرة عن حصة استخدام IPhone في تصفح الإنترنت في دول العالم المختلفة، تصدرت ليبيا الدول العربية بنسبة استخدام 0.09% تلتها مصر 0.08% فالإمارات بنسبة 0.06% ثم لبنان 0.05% ثم المملكة العربية السعودية في المركز الخامس عربياً بنسبة استخدام 0.04%.



ويواجهه تشغيل جهاز أبل الجديد (أي فون) بالدول العربية العديد من المعوقات رغم انتشاره السريع بتلك الدول، تتمثل في:

- رغم عدم إطلاق IPhone رسمياً في السوق العربية، تتوفر أجهزة مستوردة عن طريق مواقع مزادات عبر الانترنت مثل souq.Com. أو عن طريق أصدقاء يعيشون بالخارج، إلا أن المشكلة الرئيسية التي تقابل مستخدمي IPhone في الشرق الأوسط ليست في الحصول على الجهاز، بل في عدم وجود برنامج تشغيل قانونية مصرح بها من خلال شركه أبل Apple للتعامل مع هذا الجهاز؛ لعدم تقنينه رسمياً بالمنطقة.



وقد اكتشفت أبل أن برامج التشغيل المستخدمة مع الجهاز هي برامج غير مرخصة وليست ذات كفاءة، وأن العديد من برامج فك الشفرة غير المرخصة متاحة على الإنترنت وتلحق تلفاً لا يمكن إصلاحه ببرنامج IPhone الأمر الذي قد ينجم عنه أن IPhone المعدل سيصبح غير قابل للتشغيل عندما يتم مستقبلاً إدخال برنامج محدث له من قبل الشركة المنتجة للعمل بمنطقة الشرق الأوسط.



- أن عرض الرسائل الصوتية الواردة مرئيا (Visual Voicemail) يتم بطريقة الوصول العشوائي(Random Access )، أي حسب اختيار المستخدم بدلاً من الطريقة التسلسلية - كم ا في بقية الأجهزة - والتي يتم فيها سماع الرسائل حسب وصولها للبريد الصوتي، هذه الميزة جعلت عدداَ من شركات الاتصالات المزودة للخدمة مثل AT&T ) أكبر شبكة اتصالات محمولة في الولايات المتحدة) تغير التركيبة الأساسية للبريد الصوتي لتتوافق مع هذه الميزة المصممة من أبل . وهذه الميزة غير مدعومة في المنطقة العربية عامة.

ــــــــــــــــــ

احلى واجمل منتدى منتدى شباب كوول


mr_mohab kair
hoba_kair2000@yahoo.com
المـــــــــــــــــديـــــــــــــــــر العـــــــــــــــــــــــــــــــام[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shhbabcool.yoo7.com
 
اي فون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shabab cool :: @{{ التكنلوجيا }}@ :: برامج-شرح برامج-تحمبل برامج -تصميم-
انتقل الى: