shabab cool

shabab cool



 
الرئيسيةmohab kairاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخر أخبار انفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
COoL

مشرفمشرف


~][ الجنٍسَ ][~ : ذكر عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 22
الموقع : http://shhbabcool.yoo7.com

مُساهمةموضوع: اخر أخبار انفلونزا الخنازير   الأربعاء مايو 20, 2009 2:25 pm

عدد المصابين بانفلونزا الخنازير يقارب 10 الاف ولقاح قيد الدرس


نشرت بتاريخ - الاربعاء,20 مايو , 2009 -10:57 15


جنيف (ا ف ب) - اعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء انه من الممكن انتاج نحو خمسة مليارات جرعة لقاح في غضون عام في حال انتشار وبائي على نطاق واسع لمرض انفلونزا الخنازير الذي يواصل تفشيه بشكل مثير للقلق في العالم وخاصة اليابان.
فلليوم الرابع على التوالي تم تشخيص نحو الف اصابة جديدة بالفيروس ايه (اتش1 ان1) في العالم خلال اربع وعشرين ساعة، مع اصابة 9830 شخصا ووفاة 79 في اربعين بلدا بحسب اخر حصيلة اعلنتها منظمة الصحة العالمية الثلاثاء.
واطلقت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغرت تشان تحذيرا حازما الاثنين امام الاجتماع السنوي للدول ال193 الاعضاء في المنظمة. وقالت "قد نكون نشهد هدنة في انتشار الفيروس لكننا لا نعلم لكم من الوقت. لا احد يعلم ما اذا كان ذلك هدوء قبل هبوب العاصفة".
وتقرر في الوقت الحالي الابقاء على حالة الانذار من الدرجة الخامسة التي اعلنتها منظمة الصحة في 29 نيسان/ابريل مما يعني ان حالة انتشار الوباء على نطاق واسع باتت "وشيكة". والانتقال الى الدرجة السادسة سيعني الاقرار باول جائحة انفلونزا في القرن الحادي والعشرين، ما يعني انتشار الفيروس على صعيد عالمي بدون ان يكون من الممكن التكهن بمدى خطورة المرض.
وقد تعلن درجة الانذار السادسة في الايام القليلة المقبلة مع انتشار سريع للفيروس في اليابان التي يحتمل ان تكون اول "بؤرة عدوى ذاتية" خارج القارة الاميركية حيث بدأ ظهور المرض في اذار/مارس الماضي.
وفي خلال اربع وعشرين ساعة أكدت السلطات اليابانية نحو ثلاثين حالة انفلونزا خنازير جديدة في اوساكا وكوبي (غرب) مع تسجيل 191 مريضا في الاجمال. وقد اغلقت اكثر من 4400 مدرسة في المنطقة في محاولة للحد من انتشار الفيروس.
ولم ترصد اي اصابة في الوقت الحاضر في منطقة طوكيو الكبرى، الاكثر اكتظاظا بالسكان في العالم مع نحو 36 مليون نسمة وحيث انتشار الفيروس "شبه مؤكد" بحسب اخصائيين.
الى ذلك سجلت تايوان الاربعاء اول اصابة مؤكدة لاجنبي في الثانية والخمسين من العمر وصل الى الجزيرة الاثنين آتيا من هونغ كونغ بحسب السلطات الصحية.
واعلنت السلطات الكوبية الثلاثاء تشخيص اصابة بانفلونزا الخنازير لدى طفل كندي عمره 14 شهرا قدم من كوبا مع والديه، ما يرفع رسميا الى اربع عدد الاصابات بالفيروس في الجزيرة.
وارتفعت الحصيلة في المكسيك الى 74 وفاة نتيجة اصابة "مؤكدة" بانفلونزا الخنازير بزيادة اربع وفيات عن الامس، و3660 اصابة كما اعلنت وزارة الصحة المكسيكية الثلاثاء. لكن الوباء في حالة تراجع في هذا البلد حيث رصدت اول بؤرة للفيروس.
وفي الولايات المتحدة حيث سجلت عشر وفيات بالمرض تجري تحاليل حاليا لمعرفة ما اذا كان طفل يبلغ 16 شهرا من العمر توفي في نيويورك بسبب الفيروس. وستسمح عملية تشريح ايضا بمعرفة ما اذا كان الفيروس تسبب ايضا بوفاة رجل في الرابعة والاربعين سافر مؤخرا الى المكسيك، الثلاثاء في ميزوري (وسط). والاثنين تجاوز عدد الاصابات الخمسة الاف في هذا البلد.
واثناء زيارة قام بها الى جنيف، قصد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون المقر العام لمنظمة الصحة العالمية تحت الارض حيث تنسق المنظمة الرد العالمي على الفيروس. ودعا الدول الاعضاء في منظمة الصحة العالمية الى "ان تبقى متيقظة ومتنبهة لادنى مؤشر" على انتشار فيروس انفلونزا الخنازير.
وتقدر منظمة الصحة العالمية انه بامكان صناعة الادوية ان تنتج خلال عام 4,9 مليار لقاح مضاد لانفلونزا الخنازير (ايه اتش1ان1).
وتعول منظمة الصحة العالمية بعد اطلاق اللقاح على انتاج 94,3 مليون جرعة اسبوعيا بحسب وثائق عرضت على مجموعات كبيرة لانتاج الادوية منها سانوفي افانتيس الفرنسية وسولفاي البلجيكية وجي اس كي البريطانية ونوفارتيس السويسرية.
والى اليوم لا يوجد اي لقاح ضد الفيروس ايه (اتش1 ان1) الذي قد يتحول الى نوع "اشد خطورة" خصوصا ان تبادل العناصر الوراثية مع فيروس انفلونزا الطيور اتش5 ان1 كما يخشى خبراء منظمة الصحة العالمية.
وبحسب المنظمة فان الانتقال الى حالة الانذار القصوى على سلم من ست درجات هو الذي سيعطي اشارة الانطلاق لانتاج لقاحات.
واكدت مجموعة نوفارتيس السويسرية لصناعة الادوية الثلاثاء انها تنتظر الضوء الاخضر من منظمة الصحة العالمية للانطلاق بانتاج لقاح على نطاق واسع قد يتطلب اعداده اربعة اشهر.

ــــــــــــــــــ

احلى واجمل منتدى منتدى شباب كوول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr_mohab kair
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


~][ الجنٍسَ ][~ : ذكر عدد المساهمات : 452
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 22
الموقع : http://www.shhbabcool.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: اخر أخبار انفلونزا الخنازير   الخميس مايو 21, 2009 2:41 am

شكرا على الأخبار

ــــــــــــــــــ

احلى واجمل منتدى منتدى شباب كوول


mr_mohab kair
hoba_kair2000@yahoo.com
المـــــــــــــــــديـــــــــــــــــر العـــــــــــــــــــــــــــــــام[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shhbabcool.yoo7.com
 
اخر أخبار انفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shabab cool :: {{منتديات كلو على كلو}} :: منتديات العامة-
انتقل الى: